آخر الأخبار

ماسك تفتيح ونضاره للبشره من أول مره - ماسك الكركم للبشرة


ماسك طبيعي لتفتيح البشره ونضارتها وازالة الحبوب و النتيجه من أول مرة


ماسك لتفتيح و نضارة البشرة - مدونة رَغي 

العناية بالبشرة من أهم إهتمامات المرأة وشغفها في الحياة ، هي تسعي للحصول علي بشرة مثالية و خالية من العيوب و لذلك سوف نتحدث اليوم عن ماسك طبيعي و أمن علي البشرة و الأهم إنه مجرب من كثير من الفتيات و تكون النتيجة مبهرة من أول مره .

فمكونات هذا الماسك طبيعية و غير مكلفة توجد في جميع المنازل و تستطيع كل فتاة صنع الماسك دون أن يكلفها عناء و أيضاً مناسب لجميع أنواع البشرة سواء كانت بشرة جافة أو مختلطة أو دهنية.


فوائد الماسك للبشرة:

    1.  تبييض و تفتيح البشرة.
    2. نضارة البشره وإشراقها.
    3. إزالة الحبوب والبثورالسوداء.
    4. التخلص من الكلف والإسمرار.
    5. ترطيب البشرةوتغذيتها.

 

أولاً : قبل كل شيء يجب وضع هذا الماسك علي بشرة نظيفة خالية من أي كريمات و ميك أب حتي لا نحصل علي نتيجة عكسية تضر البشرة وتجعلها تلتهب و نتسبب في سد مسام البشرة .

 

ثانياً : يجب إختبار الماسك علي جزء صغير من يدك قبل وضعه لتتأكدي من عدم و جود لديكِ حساسية من أي مكون و هذا يجب أن تفعليه قبل وضع أي ماسك و ليس هذا الماسك فقط .

 

 الوصفة ( مــــاســـــك الــــكــركــم ) :-


مكونات الماسك :

  •  نصف ملعقة صغيرة كُركم .
  •  نصف ملعقة صغيرة دقيق .
  •  ملعقة صغيرة لبن بودرة .
  •  ملعقة صغيرة عسل نحل ( يمكن إستبداله بملعقة لبن ).


أهمية المكونات :-

 

  •  الكركم للبشرة :  يعمل الكركم كمضاد لأكسدة البشرة و يعمل علي تفتيح البشرة كما يقلل إفراز الدهون في البشرة و بالتالي يقلل ظهور الحبوب و خصوصاً  البشرة الدهنية كما  يقضي علي الهالات السوداء .

 

  • الدقيق للبشرة :   يعد مرطب جيد للبشرة و خصوصاً البشرة الجافة و يساعد في تفتيح البشرة و يمنع ظهور حب الشباب كما يخلص البشرة من الكلف كما يعمل علي نضارة البشرة و جعلها مشرقة .

 

  • لبن البودرة للبشرة : يقوم بتفتيح البشرة و يقضي علي البثور و حب الشباب كما يحتوي علي فيتامين ( B ) ، ( ج ) فيقوم بتقشير البشره و يخلصها من الجراثيم و الفطريات التي تؤذيها .

 

  • العسل للبشرة : له دور كبير في تفتيح البشرة و تبيضها ، كما يساعد البشرة في التخلص من الجفاف و يعمل علي ترطيبها و تغذيتها بعمق لتظهر بمنظر حيوي و مشرق و صحي .

 

 

- يوضع الماسك لمدة 20 دقيقة علي بشرة نظيفة تماماً خالية من الشوائب والأتربة ويفضل غسلها بالماء والصابون أو بالماء والغسول الخاص بالبشرة ثم نغسل البشرة بماء فاتر ونحرك باليد حركات دائرية لإزالة الجلد الميت من البشرة بهذه اللمسات البسيطة.

 

- إذا ترك الكركم صبغة صفراء بسيطة علي البشرة يمكننا مسح البشرة بـقطنة مغمسة في لبن .




2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال